web site hit counter

خسر إيلون ماسك 13 مليار دولار من ثروته في الأسبوع الأول من عام 2023

خسر إيلون ماسك 13 مليار دولار من ثروته في الأسبوع الأول من عام 2023

خسر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك 13 مليار دولار في الأسبوع الأول من العام الجديد بعد خسارة قياسية في عام 2022.

وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires ، فقد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX حوالي 13 مليار دولار من ثروته هذا العام حتى نهاية جلسة الخميس ، لتصل إلى 124 مليار دولار.

يعد ماسك ثاني أغنى رجل في العالم بعد الفرنسي برنارد أرنو الذي تبلغ ثروته 175 مليار دولار.

يعد ماسك أول شخص في العالم يخسر 200 مليار دولار من ثروته العام الماضي (2022) بسبب الخسائر التي تكبدتها شركة تسلا ، التي انخفضت حصتها بنسبة 70 في المائة ، بعد تأخر الإنتاج في الصين ، وسحب السيارات ، ويخشى المستثمرون أن يكون رئيسها التنفيذي حوّل الرئيس التنفيذي انتباهه بعيدًا عن الشركة بعد توليه منصبًا جديدًا كرئيس لموقع تويتر.

اقرأ ايضا/القيود المفروضة على استخدام بطاقات الائتمان تخنق المصريين وتمنعهم من طلب الرعاية الطبية في الخارج

وفي يوم الخميس ، قالت جمعية سيارات الركاب الصينية إن تسلا باعت 55796 سيارة كهربائية صينية الصنع في ديسمبر ، وهو أدنى مستوى في خمسة أشهر.

هذا انخفض بنسبة 44 ٪ عن نوفمبر و 21 ٪ عن العام السابق ، وفقًا للجمعية ، حيث خفضت شركة صناعة السيارات الأمريكية الإنتاج وخفضت الأسعار للتعامل مع ارتفاع المخزونات وسط ضعف الطلب.

هذا هو أقل عدد من عمليات التسليم الشهرية منذ يوليو ، عندما تم تعليق معظم الإنتاج في مصنع Tesla في شنغهاي لتحديث خطوط الإنتاج.

أظهرت بيانات CAA أنه بالنسبة لعام 2022 بالكامل ، قامت الشركة بتسليم 50 في المائة من المركبات المباعة في عام 2021 المصنوعة في مصنعها في شنغهاي.

المصدر

79 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *